إتقان اللغة الإنجليزية ببساطة: 400 جملة مترجمة للمبتدئين (PDF) - Erlinks
الرئيسيةكتب تعلم اللغات

إتقان اللغة الإنجليزية ببساطة: 400 جملة مترجمة للمبتدئين (PDF)

إتقان اللغة الإنجليزية ببساطة: 400 جملة مترجمة للمبتدئين (PDF)

ويوفر الكتاب روابط لـ 400 جملة مترجمة من الإنجليزية إلى العربية للمبتدئين لتحميلها على هيئة ملفات pdf. هذا الكتاب كتاب لا غنى عنه للطلاب الذين يريدون أن يصبحوا محترفين في اللغة الإنجليزية.

نبذة عن هذا الكتاب إتقان اللغة الإنجليزية ببساطة: 400 جملة مترجمة للمبتدئين (PDF)

يتكون هذا الكتاب من 13 صفحة ويحتوي على ما مجموعه 500 جملة شائعة. وبدلاً من الكلمات المفردة، يحتوي الكتاب على عبارات شائعة تُستخدم في مجموعة متنوعة من المواقف.

تحتوي الصفحة الأولى على عبارات شائعة الاستخدام من قبل معلمي المدارس. يمكنك تعلم الكثير عن الجمل التي يستخدمها المعلمون لتعليم طلابهم في الفصل.

إقرأ ايضا: تطبيق Replika مستقبل تعلم اللغة الإنجليزية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

ما هي الجملة في اللغة الإنجليزية؟

الجملة هي مجموعة من الكلمات الموضوعة معًا لتعني شيئًا ما، وتتكون الجملة عادةً من فاعل وخبر. الفاعل هو الشيء أو الشخص الذي هو موضوع الجملة، والمسند هو الجزء من الجملة الذي يقول شيئًا ما عن الفاعل، وتتكون معظم الجمل في اللغة الإنجليزية من فاعل ومسند.

أبسط الجمل في اللغة الإنجليزية هي تلك التي تحتوي على فاعل ومسند. على سبيل المثال، جملة “أنا طالب” تحتوي على فاعل (أنا) ومسند (أنا طالب): يمكن أن يكون الفاعل والمسند إليه بسيطًا أو مركبًا.

بعبارة أخرى، الجملة عبارة عن مجموعة من الكلمات ذات فاعل وفعل: الفاعل هو الشخص أو الشيء الذي يقوم بالفعل، والفعل هو الفعل الذي يقوم به الفاعل، ويمكن تصنيف الجملة على أنها جملة اسمية أو جملة فعلية.

كيف يمكن لحفظ الجمل أن يحسن مهارات اللغة الإنجليزية:

هناك عدة طرق لتحسين لغتك الإنجليزية من خلال حفظ الجمل:

الطريقة الأولى والأكثر أهمية هي التأكد من فهمك لمعنى الجملة التي تقوم بحفظها. فإذا لم تفهم معنى الجملة، فلن تتمكن من استخدامها بشكل مناسب في المحادثة. تتمثل إحدى طرق التأكد من فهمك لمعنى الجملة في تقسيم معنى الجملة إلى أجزاء أصغر. على سبيل المثال، إذا أردت أن تتذكر جملة “أنا ذاهب إلى المتجر”، يمكنك تقسيمها إلى “أنا” و”ذاهب” و”إلى” و”متجر”. إذا قمت بتقسيم الجملة إلى أجزاء، يمكنك حفظها.

اللغة الإنجليزية لغة صعبة، حيث تحتوي على كلمات ذات معانٍ متعددة، وغالباً ما يُساء استخدامها، وقد يكون من الصعب التعرف على معنى الكلمات بدون قاموس. كما أنه من الصعب كتابة الجمل باللغة الإنجليزية، فبعض الجمل مباشرة وبعضها غير مباشرة وتحتاج إلى النظر فيها، وهو ما يبرز أهمية فهم معنى الجملة قبل البدء في كتابتها.

أنواع الجمل الإنجليزية:

هناك عدة أنواع من الجمل في اللغة الإنجليزية من حيث الشكل: الجمل البسيطة والمركبة والمركبة، حيث تحتوي الجملة البسيطة على فاعل واحد وفعل واحد، والجملة المركبة على فاعلين أو أكثر وفعلين أو أكثر.

هناك الكثير من الجمل في اللغة الإنجليزية بحيث يصعب حصرها جميعًا، ولكن هناك أيضًا نوعان من الجمل من حيث المضمون وليس الشكل، كما ذكرنا سابقًا: الجمل الاستهلالية وجمل الاستفهام. تبدأ الجمل الاستهلالية بفعل، مثل “أنا”، بينما تبدأ الجمل الاستفهامية بسؤال مثل “هل أنت” أو “هل هو؟ “، وتبدأ جمل الاستفهام بجملة استفهامية، مثل “هل أنت؟

ما هي الجمل الإنجليزية الأكثر شيوعًا التي يستخدمها الناس؟

تتكون اللغة الإنجليزية من أنواع مختلفة من الجمل، كما ذكرنا سابقًا، ولكن هناك أيضًا أنواع أخرى من الجمل من حيث المضمون: التعجبية والأمرية والانعكاسية. الجمل التقريرية هي أكثر أنواع الجمل شيوعًا في اللغة الإنجليزية، حيث تمثل حوالي 97% من جميع الجمل الإنجليزية.

إقرأ ايضا: كيفية كتابة سيرة ذاتية ناجحة ومقبولة في سوق العمل

الجمل العامة

هناك العديد من الجمل في اللغة الإنجليزية لدرجة أنه قد يكون من الصعب تذكرها جميعًا:

“لا أهتم”، “لا أهتم”، “هذا بارد”، “هذا ليس خطأي”، “ما كنت لأفعل ذلك”، “هذا مضحك جدًا”، “أحبك”، “هل تمزح معي”، “لا أصدق ذلك”. “سأذهب إلى المتجر.” “ما اسمك؟” “سأكون هناك حالاً”

“أنا آسفة، لا أستطيع.” “هل يمكنني مساعدتك؟” “أنا لا أفهم.”

كيفية حفظ الجمل باللغة الإنجليزية:

يعد حفظ الجمل باللغة الإنجليزية مهارة مفيدة للأشخاص من جميع الأعمار. ومن المهم التدرب عليها وإتقانها. هذه المهارة مفيدة جداً عند محاولة فهم لغة جديدة. كما أنها تساعدك على زيادة مفرداتك اللغوية.

قد يكون حفظ الجمل الإنجليزية صعباً، ولكن مع القليل من الممارسة والصبر يمكنك القيام بذلك:

الخطوة الأولى في حفظ الجملة هي فهمها.

ثانيا: هي تقسيم الجملة إلى أجزاء أصغر.

ثالثا: هي التدرب على الجملة بصوت عالٍ.

رابعا: هي التدرب على الجملة بصوت عالٍ في رأسك.

خامس: هي قراءة الجملة على الورق.

هل من الصعب حفظ الجمل الإنجليزية؟

حفظ الجمل الإنجليزية ليس بالأمر الصعب. هناك العديد من الطرق لحفظ الجمل. إحدى الطرق هي وضع النص على الورق. ثم مراجعته بالقلم الرصاص. طريقة أخرى هي قراءة النص بصوت عالٍ. ثم كتابته على الورق. طريقة أخرى هي استخدام ما يسمى بالاختصارات. الاختصارات هي حروف ترمز إلى كلمات أو عبارات. على سبيل المثال، قم بإنشاء اختصار لجملة كاملة.

ومع ذلك، يعد الحفظ طريقة فعالة لتحسين لغتك الإنجليزية، ولكن احذر: فهو ليس سهلاً دائماً. لكن مع الممارسة، يمكنك حفظ العديد من الجمل واستخدامها في المحادثة. إليك بعض النصائح لحفظ الجمل باللغة الإنجليزية:

  • ابحث عن جملة تريد حفظها.
  • اكتب الجملة وترجمها إلى كلماتك الخاصة.
  • لحفظها، اكتب الجملة على ورقة واقرأها مراراً وتكراراً حتى تحفظها.
  • تدرب على التحدث باللغة الإنجليزية باستخدام الجملة في المحادثة.

كتاب “400 جملة مترجمة من الإنجليزية إلى العربية للمبتدئين” ونصائح حول كيفية الاستفادة من الكتاب بشكل أفضل وحفظ الجمل الإنجليزية.

رابط التحميل للكتاب من هنا

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم جديد الأخبار 

     

Advertisements

اترك تعليقاً